-->
مجلة معلومة - Me3loma مجلة معلومة - Me3loma
الرئيسية

آخر الأخبار

الرئيسية
كيف
جاري التحميل ...
كيف

السعي للرزق

طلب رجل من ابنه أن يذهب ويبحث عن عمل ليقتات منه، فاستجاب الابن لطلب والده فذهب ولم تمضِ الا ساعات حتى عاد فسأله والده : لماذا رجعت ؟

فقال الابن : يا أبي جلست تحت شجرة فإذ بغراب منهك مريض موشك على الموت، فسألت كيف لهذا أن يقتات ؟ وأضاف شارحاً : وفجأة جاء أسد بغنيمة كبيرة أكل منها ما أراد، فذهب وبقي بعض الفتات بعد أن أنهى وشبع, فذهب الغراب وأكل من هذا الفتات فعلمت أن الرزق مضمون فرجعت.
 فقال الأب : ألا تحب أن تكون أسدا يقتات الناس من فضله بدلاً من أن تكون غراباً يتفضل عليه الناس.

يقول عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه : لا يقعدن أحدكم عن طلب الرزق ويقول : اللهم ارزقني فقد علمتم أن السماء لا تمطر ذهبا ولا فضة .
وقال تعالى : {هو الذي جعل لكم الارض ذلولا فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه}
وقال تعالى : {فاذا قضيت الصلاة فانتشروا في الارض وابتغوا من فضل الله} هاتان الايتان تتحدثان عن أمر الهي وهو السعي في طلب الرزق, و يقول النبي صلى الله عليه وسلم : لأَن يغدُوَ أحدُكم فيحطبُ على ظهرِه ، فيتصدَّقُ به ويستغْني به من الناسِ ، خيرٌ له من أن يسألَ رجلًا ، أعطاه أو منَعه ذلك . فإنَّ اليدَ العُليا أفضلُ من اليدِ السُّفْلى . وابدأْ بمن تعولُ . وفي رواية : واللهِ ! لأن يَغدُوَ أحدُكم فيحطبُ على ظهرِه فيبيعُه . ثم ذكر بمثل حديثِ بيانٍ . .
فكن انت الاسد الذي يأتى للناس بالخير و يفيد الاخرين وتوكل على الله و اجتهد في طلب الرزق، واسأله رزقا حلالا مباركا فيه .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

التسميات

نبذة مختصرة

مجلة معلومة موقع معرفي يهتم بنشر معلومات ومواضيع مسؤولة تلمس شؤون الناس و تستهدف شريحة كبيرة من الأشخاص الذين يبحثون عن كل ما هو جديد بالحياة، في عالم الثقافة، التكنولوجيا، السيارات، الفنون، الموضة، الأزياء.. وغيرها

جميع الحقوق محفوظة

مجلة معلومة - Me3loma

2016